سالفة يوم الخفقان العالمي بالتفاصيل بالصور والفيديو

يوم القهوة العالمي

انتشرت جملة يوم الخفقان العالمي بشكل كبير على تويتر خلال الساعات الماضية، وذلك تزامنًا مع يوم القهوة العالمي أو اليوم العالمي للقهوة والذي يزامن اليوم 1 أكتوبر 2023.

ومن باب الفكاهة والترفيه نشر المغردون جملة يوم الخفقان العالمي تعليقًا على الفيديوهات والعروضات المنتشرة من محلات القهوة المختلفة المحلية والعالمية.

يوم الخفقان العالمي

ومن المعروف أن القهوة تتسبب في الكثير من الأعراض في حال الإكثار منها بسبب مادة الكافيين عالية التركيز، ومن هذه الأعراض هو نخزة الصدر وهي ما تسمي بالخفقان باللهجة العامية ومن هنا جاءت قصة يوم الخفقان العالمي.

وفي السعودية والعالم قدمت الكثير من محلات القهوة والكافييات عروضًا مجانية بسبب يوم القهوة العالمي.

يوم القهوة العالمي

يحتفل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول بيوم القهوة العالمي، وبهذه المناسبة نأخذكم في هذه الجولة للتعرف على أبرز فوائدها الصحية.

ووفقا لمنظمة القهوة العالمية، فإن يوم القهوة العالمي هو احتفال بتنوع قطاع القهوة وجودته وشغفه، وهو فرصة لمحبي القهوة لمشاركة حبهم للمشروبات ودعم ملايين المزارعين الذين تعتمد سبل عيشهم على هذه المحاصيل.

وتحتفل العديد من البلدان حول العالم بأيام القهوة الوطنية الخاصة بها في تواريخ مختلفة على مدار العام. وفي مارس/آذار 2014، وافقت الدول الأعضاء في منظمة القهوة العالمية على تنظيم يوم القهوة العالمي في الأول من أكتوبر/تشرين الأول لإنشاء يوم واحد للاحتفال من محبي القهوة في جميع أنحاء العالم.

مكونات القهوة

  • الكافيين
  • فيتامين بي 2 (ريبوفلافين)
  • المغنيسيوم
  • المواد الكيميائية النباتية: البوليفينول، بما في ذلك حمض الكلوروجينيك، وحمض الكينيك، والديتيربين، بما في ذلك كافستول وكهويل.
  • كوب واحد من 8 أونصات من القهوة المخمرة يحتوي على نحو 95 مليغراما من الكافيين. وتعرف الكمية المعتدلة من القهوة عموما على أنها 3-5 أكواب يوميا، أو في المتوسط ​​400 مليغرام من الكافيين.

هذا ما كان لدينا حول سالفة يوم الخفقان العالمي بالتفاصيل بالصور والفيديو ، بإمكانكم متابعة جميع تريندات السوشيل ميديا من خلال قسم تريند في الموقع، كما يمكنكم متابعة الأخبار أولًا بأول من خلال متابعتنا على أخبار جوجل.

شاهد أيضًا: فيديو ملكة جمال السعودية رومي القحطاني بملابس جريئة في دبي

Similar Posts